Press Statements

اتحاد مسلمي الهند يندد بتصعيد الصراع في سوريا إلى حرب شيعية‑سنية

دلهي الجديدة، 3 يونيو 2013 : عبر مجلس المشاورة الإسلامي لعموم الهند – اتحاد المنظمات والشخصيات الإسلامية المرموقة في الهند – عن اهتمامه البالغ إزاء التصعيد المفاجئ للصراع في سوريا وحذر مسلمي الهند بأن يكونوا يقظين إزاء تبعات هذا التطور الجديد.

وندد رئيس المجلس الدكتور ظفرالإسلام خان في بيان صحفي هنا اليوم بالتصعيد غير المتوقع ، والذي لا لزوم له ، للصراع في سوريا والمتمثل فى دخول عناصر حزب الله ساحةَ الصراع في سوريا إلى جانب الحكومة السورية ثم دعوة العالم السني الجليل الشيخ يوسف القرضاوي للجهاد في سوريا ضد "الخطط الشيعية" في المنطقة. ويحمل كلا التحركين معان مسلكية واضحة تهدد بتغيير خريطة الصراع في سوريا وتحويلها إلى حرب شيعية-سنية.

وقال الدكتور ظفرالاسلام : إنه لو تحول الجهاد السياسي والديمقراطي الشعبي في سوريا للإطاحة بحكومة غير شعبية وطائفية وعائلية إلى صراع شيعي-سني فسنرى انقساما شيعيا-سنيا كبيرا لن تندمل جراحه ولو بعد قرون.

وقال الدكتور ظفرالاسلام : إن مشاركة القوى الأجنبية والمقاتلين الأجانب في الصراع السوري سيخلق وضعا منفلتا مشابها لما يوجد الآن بالعراق وليبيا. وإدخال العنصر الشيعي-السني إلى هذا الصراع سيؤدي إلى نشوب صراع طائفي في جزء كبير من البلاد الإسلامية الممتدة من باكستان إلى لبنان وهو أمر لن يفيد إلا القوى الأجنبية الساعية إلى بلبلة الأوضاع في البلاد الإسلامية واستغلالها.

وحذر الدكتور ظفرالإسلام قادة المجتمع المسلم الهندي من شيعة وسنة بأن يظلوا يقظين ولا يسمحوا لهذه الفتنة بدخول حدودنا وإلا فإنها ستحطم بلادنا ومجتمعنا المسلم الهندي. فالحذر الشديد مطلوب لحماية أنفسنا من هذا الطاعون الكارثي.

(انتهى)

Read in English here & in Urdu here

[end]

ALL INDIA MUSLIM MAJLIS-E-MUSHAWARAT
[Umbrella body of the Indian Muslim organisations]
D-250, Abul Fazal Enclave, Jamia Nagar, New Delhi-110025  India
Tel.: 011-26946780  Fax: 011-26947346

Email: mushawarat@mushawarat.com   Web: www.mushawarat.com

We hope you liked this report/article. The Milli Gazette is a free and independent readers-supported media organisation. To support it, please contribute generously. Click here or email us at sales@milligazette.com

blog comments powered by Disqus